الأحد، 3 مايو 2015

شموخ أمة ووطن

استقرار السعودية، ركن أساس في تحقيق الأمن العربي. هي عمود الخيمة، وهي الملاذ بفضل الله، بعد أن تأرجحت أوتاد الخيمة العربية بانحسار دور العراق وتعثر سورية وتأزم الأحوال في ليبيا واليمن وسواهما. 

إن الصورة العربية تبدو في منتهى السوء، ولكن التفاؤل بدأ يسود مع استعادة مصر لدورها، وانخراطها مع السعودية ودول الخليج العربي ضمن تحالف “عاصفة الحزم” التي وقفت بالمرصاد للمصيدة الفارسية التي تستشري في الوطن العربي المنهك بالخلافات بين أبناء الوطن الواحد. لقد كان قدر السعودية، باعتبارها بلد الحرمين الشريفين، أن تكون محط أفئدة وقلوب العرب والمسلمين. وهي كانت ولا تزال، تمارس دورها بمسؤولية وجسارة. وهذا حتما لا يعجب من في قلبه مرض، فيفجر في خصومته، ولكن هذا الفجور يرتد عليه. ولقد كانت القرارات التي اتخذها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز -يحفظه الله -، منذ توليه أمانة الحكم، تستحضر روح المسؤولية تجاه الداخل والخارج. 

ومن هنا فقد أطلق خادم الحرمين عملية “إعادة الأمل” إلى اليمن، التي جاءت استكمالا لمسيرة “عاصفة الحزم”، ودعمت السعودية التقارب ورأب الصدع وتأليف قلوب العرب.

وعلى الصعيد الداخلي، عزز الملك سلمان -يحفظه الله- التوجه لإعطاء الشباب الدور الأهم في إدارة شؤون البلاد، وكان التتويج الأكبر إثر طلب الأمير مقرن الإعفاء من الملك، بفتح المجال للجيل الثاني من الأسرة الحاكمة الكريمة، فكان اختيار الأميرين المحمدين ضخا للدماء الشابة يجعل صورة المستقبل -بإذن الله- واضحة المعالم، لا يكتنفها غموض أو ضبابية. 

لقد كان هذا الإجراء يمثل الطموح والأمل لكل محب مخلص. فالسعودية واستقرارها الذي تنعم به بفضل الله ثم بفضل قيادتها الحكيمة -هذا الاستقرار مطلب إقليمي وعربي وعالمي-. 

لقد أعطت بيعة المحمدين خلال الأسبوع الماضي من أبناء الشعب والأسرة الكريمة، رسالة مهمة: هذا الوطن عصي على خصومه، وشامخ بقيادته وشعبه الذي يعي نعمة الأمن والاستقرار. لقد كانت هذه الصورة التي تستمد ألقها من تاريخ عريق، استكمالا لما بناه الملك المؤسس -يرحمه الله- وبقية إخوانه الميامين.

ليست هناك تعليقات: