الخميس، 29 سبتمبر 2011

ورشة عمل إلكترونية من أجل قضية عبد الرحمن العطوي

التوافق على عدالة قضية الأسير السعودي في إسرائيل عبد الرحمن العطوي لدى الرأي العام المحلي، دفع إلى الدعوة لعمل فيلم من خلال اليوتيوب لمخاطبة الرأي العام العلمي بشأن قضية عبد الرحمن العطوي.
هذا الأمر أفضى إلى نقاش إلكتروني، من أجل تحفيز مجموعة من الشباب بهدف تبني هذه الفكرة، باعتبارها تمثل نافذة تخدم الجهود الرسمية التي أشرت إلى بعض جوانبها في التغريدة السابقة.
ظهر من خلال هذه النقاشات أصوات مقتنعة بوجاهة الفكرة. كان على رأس هؤالاء المخرج أشرف حلواني.
فكرة الفيلم بسيطة للغاية، هي تتناول قصة إنسان، تم القبض عليه داخل حدود بلد، ومحاكمته والحكم عليه بالسجن، ثم تم الإفراج عنه، لكن هذا البلد يرفض إطلاق سراحه متحججا بأسباب واهية.
ليس المطلوب من فيلم عبد الرحمن العطوي أن يقول أكثر من ذلك، ولا من أهدافه أن يلوم هذا أو ذاك، ولا أن يستحضر عداوات.
هو فقط يود أن يلامس الجانب العادل بالمسألة، ويطرح تساؤلات منطقية: طالما أن عبد الرحمن العطوي أكمل مدة سجنه، لماذا تصر إسرائيل على اعتقاله.
اليوم سوف تبدأ الخطوات المأمولة من أجل إعطاء فكرة الفيلم دفعة قوية. من المهم برأيي أن لا تتجاوز مدة هذا الفيلم 3 دقائق إلى 5 دقائق فقط. 
هذه التدوينة والتدوينات السابقة واللاحقة، تحاول أن تقدم تجميعا للأفكار، حتى لا تضيع وسط التغريدات على تويتر.
قائمة المغردين الذين ساندو هذا التوجه وأثروه بأفكارهم طويلة للغاية. فلهم الشكر...حتى ظهور الفيلم. ولهم الشكر...حتى عودة عبد الرحمن العطوي. 


هنا تجدون تدوينات إضافية حول القضية:


قضية الأسير السعودي عبد الرحمن العطوي 1

قضية الأسير السعودي عبد الرحمن العطوي 2

هناك تعليقان (2):

Unknown يقول...

اعتذر لو تكرر التعليق لأني كتبته واختفى،

مدة الفيلم ربما تتجاوز الخمس دقائق الى ١٠ او ١٥ دقيقة وذلك لغرض مهم وهو المشاركة بالفيلم في مهرجانات الأفلام السينمائية حول العالم وهناك الكثير منها ويمكن ان نختار المشاركة فيها حسب الدولة التي ستقدم تعاوناً في حل الموضوع كوسيط، والفكرة كذلك هي استخدام الاعلام المصاحب لهذه المهرجانات لتوصيل الرسالة بشكل قوي وإستخدام نفس اسلوب اسرائيل في التوجيه وبالأدوات الي أخترعوها، بعد ذلك يمكن اختصار وتقصير الفيلم الى خمس دقائق ليتناسب مع الوسائل الاخرى

أشرف حلواني

Unknown يقول...

وربما نوفق بمشيئة الله والحصول على جوائز للفيلم مما سيزيد من انتشاره وبالتالي زيادة الضغط وتحقيق الهدف